ممنوع في دبي

"قائمة المحظورات التي يجب عليك معرفتها عند وصولك"



قائمة بكل ماهو ممنوع في دبي، يظن الواصلون إلى الإمارات العربية المتحدة وخصوصاً دبي أنهم مقدمون على الانفتاح غير المحدود.
لكن هل يعلم هؤلاء المتفائلون أن الإمارات تضع قائمة ممنوعات أكثر صرامة مما قد يظنون؟
هذه هي الحقيقة التي قد تصدم بعض السياح لدى وصولهم إلى دبي. فهناك ممنوعات قد لا يعرفها الكثيرون، ويقعون بها.

قائمة بـ كل ماهو ممنوع في دبي

  • المشروبات الكحولية
  • نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماع
  • السب والتجريح الإلكتروني
  • الأكل في رمضان
  • جميع أنواع المخدرات
  • لعب القمار والمقامرة

المشروبات الكحولية

يعاقب القانون الإماراتي من يشرب الكحول وهو مسلم تحت القانون الاتحادي رقم 3 لسنة1987، بمادته الجديدة رقم 313مكرراً، “بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف درهم ولا تزيد على ألفي درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين”.
ويُستثنى من العقوبة غير المسلمين، الذين يُسمح لهم بشراء الخمور في المطار والفنادق والمطاعم التي تمتلك تراخيص.

نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي

ليس كل ما هو ممنوع في الإمارات يثير استياء المواطنين والمقيمين. فمن أهم الممنوعات التي يجرمها القانون تصوير شخص بدون إذنه، ناهيك بنشر تلك المادة المصورة على وسائل التواصل الاجتماعي.
فإذا كنت في مكان عام، كأحد المراكز التجارية، ونشرت صوراً التقطتها يظهر فيها أشخاص لا تعرفهم، فمن حقهم تقديم شكوى. ويقدر القانون الإماراتي عقوبة تصوير شخص بدون إذن بمدة حبس لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تزيد عن 20 ألف درهم.

السب والتجريح الإلكتروني

لا يبعد هذا كثيراً عن عقوبة القانون الإماراتي لجريمة السب الإلكتروني، والتي تختلف فيها الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات على مفهوم حرية التعبير، إذ لا تسمح الهيئة بالانتقاص أو السخرية من أحد الأشخاص على الشبكات الإلكترونية.
وحدد القانون الإماراتي عقوبة ما أسماه الـ”سب الإلكتروني” بالحبس والغرامة من 250 ألف إلى 500 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الأكل في رمضان

إياك أن تتناول الطعام أو الشراب أو تقوم بالتدخين في يوم رمضاني في الأماكن العامة، سواء كنتَ مسلماً أو غير مسلم، إذ تصل عقوبة الإفطار العلني إلى 2000 درهم كما تقضي المادة 313 من قانون العقوبات الاتحادي.

جميع أنواع المخدرات

(حشيش، كوكايين، الهيروين، بذور الخشخاش، حبوب الهلوسة، الخ ..)

لعب القمار والمقامرة

على الرغم من أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر وجهة سياحية عالمية، خاصة إمارة دبي. إلا أن قوانين الإمارات العربية المتحدة متشددة نوعاً ما تجاه أي محاولة للعب القمار بشكل غير قانوني. بالطبع تمتلئ الإمارات العربية المتحدة بالفنادق العالمية.
لكن تجرّم الإمارات العربية المتحدة أي محاولة للعب القمار حتى لو كان في منزلك الخاص أو في منزل أحد أصدقائك.
ويسن القانون الإماراتي عقوبات صارمة على اللاعبين الذين يمارسون القمار عقوبات قد تصل إلى 3 سنوات سجن. وفي بعض الأحيان قد تصل تلك العقوبات إلى 10 سنوات من السجن. وعليه، تقوم الإمارات العربية المتحدة بمنع أو حجب مواقع الكازينو اون لاين في الامارات العربية

تعليقات
Loading...