دبي تطلق EmCash أول عملة الكترونية عربية تنافس البيتكوين وتعترف بها رسميا

قل مرحبا لـ EmCash الأولى من نوعها كأول عملة الكترونية عربية في التاريخ



تقرير عما يتداول حاليا من أسئلة حول عملة الـ EmCash التي تنوي دبي أطلاقها في وقت قريب

العملات الرقمية تتمدد وتكتسب دعما جماهيريا متناميا و الإتجاه الآن هو كسب اعتراف الحكومات بها وتقنينها لتجنب سيناريو حرب الصين على بيتكوين “المشبوهة” في نظر الحكومة الصينية.
أعلنت إمارة دبي رسميًا عن اتخاذها لخطوة جديدة تؤكد على سعيها لتصبح الواجهة الحقيقية للمستقبل الرقمي، فلقد أعلنت الحكومة المحلية للإمارة عن إطلاق عملتها الرسمية الأولى من نوعها EmCash ، في إطار تطبيق دبي لمبادرة تقنية “بلوك تشاين” BlockChain، التي تهدف لجعل الإمارة أول مدن العالم تطبيقًا للمعاملات الرقمية المشابهة.

دبي تعلن عن أول عملة الكترونية عربية EmCash  الأولى من نوعها

فقد أعلنت الحكومة في دبي إطلاق أول عملة رقمية قانونية موجهة للشعب والموظفين وكافة المقيمين في المدينة المترامية الأطراف ذات الشهرة والصيت العالمي.
نائب المدير العام لاقتصاد دبي، السيد علي إبراهيم أكد أن هذه العملة الرقمية تدعى EmCash وهي مثلها مثل العملات الرقمية الأخرى تعتمد نفس التقنيات، لكن ما يجعلها مختلفة هو أنها قانونية.

وتعد الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول في العالم المهتمة بتوظيف تقنية البلوك تشين في القطاع المالي والبنكي بل وأيضا في ترسيخ مفهوم المدن الذكية و الإقتصاد الرقمي.
وتسعى إمارة دبي لتحقيق السبق في هذا المجال؛ لتصبح أول مدينة في العالم في تطبيق هذه التقنية بشكل شمولي وكلي، ويأتي هذا في إطار سعي الإمارة الحثيث لتصبح مركزًا للتكنولوجيا المالية والرقمنة الاقتصادية. لا في العالم العربي فقط، بل على مستوى العالم أجمع.
حاليا تكتفي الإمارات ومن خلال حكومة دبي بطرح العملة الرقمية EmCash الموجة لساكنة دبي والمقيمين في هذه المنطقة، ولا نعرف إن كان سيكون التعامل بها مقبولا في بقية مناطق الإمارات العربية المتحدة مثل عجمان و أبوظبي.

عملة emCash قيد التطوير في الوقت الحالي وهذه التفاصيل

العملة الرقمية المنتظرة ستكون من تطوير حكومة دبي بالتعاون مع شركة Emcredit التابعة لاقتصاد دبي والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها.
وللعلم فإن اقتصاد دبي هو الهيئة الحكومية المسؤولة عن تخطيط وتنفيذ الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي.

لذا هذه العملة غير متوفرة حاليا ولم نرصدها بعد على أي منصة لتتبع الأسعار، ومن المنتظر أن يتم الإعلان لاحقا عن طرحها وسنعرف أكثر عن تفاصيلها.

عملة موجهة للقيام لكافة التعاملات المادية في الحياة العامة

البيان الرسمي الذي حصلنا عليه يؤكد أن هذه العملة ستستخدم لأغراض متنوعة، بدءا من شراء كوب قهوة إلى شراء المواد الغذائية واستخدامها في التعاملات التجارية إلى دفع فواتير الكهرباء والماء وبقية الالتزامات الحكومية.

لن يتم إلغاء الدرهم الإماراتي في الإمارات

وأكد البيان الرسمي من حكومة دبي بأن الدرهم الإماراتي سيبقى متاحا وقانونيا في دبي وأن العمل به سيستمر ولن يتعرض للإقصاء.

لكن الحكومة المحلية هناك متحمسة جدا لعملة EmCash التي ستعود على اقتصاد المنطقة بالمزيد من النمو والفوائد وستسرع من عمليات الدفع وتحويل الأموال.

تعليقات
Loading...