دبي أوبرا – أيقونة فنية فريدة من نوعها في أرقى كيلو متر في العالم



أصبح عشاق الفنون والثقافة على موعد مع وجهة الفن الراقي “ دبي أوبرا “، في وسط دبي والتي تمنحهم الفرصة لقضاء أجمل الأوقات مع المسرحيات العالمية والعروض الموسيقية الرائعة والعديد من الفعاليات المميزة.

الوجهة الأولى للفنون في دبي حيث تندمج الفنون والموسيقى في مزيج ساحر من الإبداع
في موقعها المميز في أرقى كيلو متر في العالم “وسط مدينة دبي”، دبي أوبرا هي القلب النابض للفنون والثقافة “منطقة دار الأوبرا”.
تشكّل دبي أوبرا القلب الإبداعي النابض للمدينة، وتحتضن أفضل وأجمل العروض المسرحية والغنائية من دبي والعالم.

تصميم مبنى دبي أوبرا

تم إطلاق منطقة دار الأوبرا من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتصبح منصّة عالمية لأروع العروض الساحرة.

تقع دبي أوبرا في قلب منطقة دار الأوبرا، وهي المكان الفريد الأول من نوعه الذي بُني ليحتضن جميع أنواع الفنون والمسرح في “وسط مدينة دبي”. يتميّز المكان بالتصميم الرائع للمسرح المقوّس وقاعة الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى 2000 متر مربّع من المساحة المسطّحة التي تستخدم للعديد من الفعاليات الشيّقة. تضم دبي أوبرا 2000 مقعد مخصّص للحفلات الموسيقية، و1000 مقعد مخصّص لحفلات العشاء. تحتوي المنطقة الخارجية للقاعة الرئيسية على مساحة مصغّرة للعروض الأدائية وغرفة مخصّصة للتدريب، بالإضافة إلى مطعم مذهل على السطح وحديقة مطلّة على “برج خليفة” و”نافورة دبي الراقصة”.

تتميّز دبي أوبرا بتصميمها الذي يأخذ شكل مركب الدهو الشراعي، والذي يجمع بين تراث الماضي والرؤية المستقبلية لإمارة دبي. تم افتتاح دبي أوبرا بعرض باهر قدّمه “بلاسيدو دومينغو” الأسطوري. ويهدف هذا المكان الذي يحتضن عروضاً تخطف الأنفاس إلى إثراء سكّان دبي وزوّارها من خلال تقديم عروض ترفيهية رفيعة المستوى، واستقطاب مواهب عالمية من مشاهير الأوبرا، والباليه، والموسيقى الكلاسيكية، والعروض المسرحية، وعروض الأزياء، والجاز، والكوميديا، وغيرها من العروض الحيّة التي ستنال إعجاب المقيمين والزوّار من كل أنحاء العالم.
تتسع دبي أوبرا في وضعية المسرح لألفي شخص. وتشكل المكان المثالي لعروض المسرحيات الغنائية والباليه والمحاضرات والمؤتمرات. وحين يتم تحويله إلى صالة للحفلات الموسيقية، فان دبي أوبرا مجهّزة بمجموعة من الأبراج وتقنيات توزيع الصوت على المسرح والسقف مصمّمة لخلق قوقعة صوتية حول الأوركسترا توفّر بيئة مثالية للموسيقى الحيّة.

مجموعة صور لـ دبي أوبرا

عنوان دبي أوبرا وكيفية الوصول إليها

ويحاكي مشروع “دبي أوبرا” في روعته دار الأوبرا الشهيرة في مدينة سيدني، وهو يستمد تصميمه من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما ارتبطت بخور دبي الشهير.

وعدا عن المكونات المتعددة التي تلبي متطلبات أرقى أساليب الحياة العصرية، سيلعب مشروع “دار الاوبرا” دوراً أساسياً في دعم قطاع السياحة والفعاليات في دبي.

أطلقت “إعمار” مشروع “جراند أوبرا” في عام 2014، أول برج سكني في منطقة “دار الأوبرا”. يتألف برج “جراند أوبرا” من 66 طابقاً ويضم أكثر من 200 شقة فاخرة بغرفتين أو ثلاث أو أربع غرف نوم.

يمكنكم حجز التذاكر ومعرفة مواعيد العروض والفاعليات في دبي أوبرا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهم هنا

تعليقات
Loading...