تعرف على أشهر المعالم السياحية في دبي

هل تزور دبي للمرة الأولى؟ اكتشف أشهر المعالم السياحية في دبي



هل تزور دبي للمرة الأولى؟ اكتشف أشهر المعالم السياحية في دبي بداية من برج خليفة ونخلة جميرا وبرج العرب والمزيد والمزيد من الأماكن والمعالم السياحية في دبي التي تستحق الزيارة

برج خليفة

يقف برج خليفة شامخًا على ارتفاع 828 مترًا، وهو أول ما تلاحظه أعين الزوار. يهيمن أطول برج في العالم على أفق دبي المهيب، ولكنّ عظمته الحقيقية لا تظهر جليةً سوى عند رؤيته عن قرب أو من الداخل. في يومٍ مشمسٍ وصافٍ، تكون الإطلالة آسرة من طابق المراقبة أي الطابق الـ

دبي مول

يقع دبي مول بجوار برج خليفة مباشرةً ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في دبي. لا يكفي إطلاق اسم “مول للتسوّق” لوصف هذا المشروع الضخم. حتى أنّ قضاء يوم كامل هناك لا يكفيك لرؤية كل شيء. فبالإضافة إلى أكثر من 1200 متجر و150 مطعمًا، يحتضن المكان مدينة ملاهٍ مسقوفة، وحلبة جليدية، وشلالاً داخليًا هائلاً، ونافورة راقصة في الهواء الطلق فضلاً عن دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الضخمة.

نافورة دبي

تقع نافورة دبي أسفل برج خليفة الأسطوري، وخارج أبواب دبي مول الأشهر من نار على علم، وهي تضمّ أكبر نظام نافورة راقصة في العالم. ينفث هذا العرض المائي الراقص المياه حتى ارتفاع 150 مترًا في الجو. وينتج عن التزامن الرائع بين رقصات الماء المضاء بالألوان المبهجة والنغمات الموسيقية المتنوعة من كافة أنحاء العالم، عرض من أمتع وأروع العروض في دبي. ولكل من يسأل عن مواعيد عمل نافورة دبي يتوافر عرضان بعد الظهر (عند الساعة 1 و1:30 ب.ظ.)، باستثناء أيام الجمعة (1:30 حتى 2 ب.ظ.) وتبدأ العروض المسائية عند غروب الشمس كل 30 دقيقة حتى تشغيل الأغنية الأخيرة عند الساعة 11 مساءً.

دبي أوبرا

تقع دبي أوبرا في “منطقة الأوبرا” الجديدة في قلب دبي، وتقدّم جدول عروض مبهر يمكن تشبيهه بمسرح ويست إند في لندن أو برودواي في مانهاتن. يطلّ المبنى اللافت للأنظار على نافورة دبي ويقع بجوار برج خليفة، كما أنّه مستوحى من شكل سفن الدهو العربية. في حين أنّ الجزء الخلفي من المبنى مقوّس نحو الأعلى مثل بدن السفينة. صُمِّمت منطقة المسرح بحيث يسهل تحويلها إلى ثلاث منصات مختلفة باختلاف الفعاليات: مسرح، أو قاعة احتفالات أو قاعة للحفلات الموسيقية.

قناة دبي المائية

تمتدّ قناة دبي المائية على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري قبل أن تصبّ في الخليج العربي. ساهمت قناة دبي في إنشاء نحو 80 ألف متر مربع من المساحات العامة والمرافق الترفيهية على الواجهة البحرية مثل مسار للركض لمسافة 3 كلم ومسار للدرّاجات الهوائية لمسافة 12 كلم.

مرسى دبي

ألقِ نظرة على ما يخبئّه المستقبل في أكبر مرسى من صنع الإنسان وهو من أشهر المعالم السياحية في دبي، متّع ناظريك بعدد من أطول المباني السكنية في العالم، فيما تتنزّه على طول الممشى في مرسى دبي كما يمكنك مشاهدة هذه المناظر من المياه وأنت تُبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

نخلة جميرا

إنّها جزيرة من صنع الإنسان على شكل نخلة، يفخر السكان المحليون بأنّها متواجدة “فقط في دبي”. تُعدّ نخلة جميرا من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وهي انتصار للإبداع البشري. يستمتع السكان المحليون والسيّاح على حدّ سواء بباقة كبيرة من الفنادق الفاخرة في النخلة

خور دبي

قد تُعرف دبي بتألّق أبراجها الشاهقة، إلا أنّ خورها كان وسيبقى القلب الحقيقي للمدينة. يُعدّ مصب المياه المالحة الموقع الأصلي الذي استقرّت فيه قبيلة بني ياس، حيث شكّلت مياهه نقطة أساسية لممارسة الأشكال الرئيسية لاقتصاد دبي في ذلك الزمن، أي الغوص بحثًا عن اللآلئ وصيد الأسماك. أمّا اليوم فتُعتبر المنطقة شاهدًا على تاريخ الإمارة، إذ تحتضنمتحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، والتوابل والأقمشة. عندما تكون في الخور، لا تفوّت ركوب القوارب التقليدية في رحلة عبر المياه لقاء درهم إماراتي واحد فقط. إنّه المعلم السياحي الأرخص ثمنًا والأفضل قيمة على الإطلاق.

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

“ذا بيتش” مقابل جميرا بيتش ريزيدنس هو المكان المثالي لمحبي التسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام والذهاب إلى الشاطئ في مكانٍ واحد. مع موسيقى الدي جي الصاخبة التي تلهب المكان في عطلة نهاية الأسبوع، والسينما الصيفية التي تقام في الهواء الطلق والحديقة المائية الشهيرة المصمّمة للترفيه عن الصغار لمدّة ساعة واحدة أو ساعتَيْن، ينبض جميرا بيتش ريزيدنس دومًا بالنشاط والحيوية.

حيّ الفهيدي التاريخي

يُعتبر حي الفهيدي التاريخي في بر دبي أحد أقدم الأحياء في المدينة. يحلو تأمّل هذه المنطقة سيرًا على الأقدام فهي تبثّ في النفوس حنينًا إلى حقبة غابرة سادت فيها أبراج الرياح والأزقّة المتعرجة. يمكنك زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري حيث يتسنى للزوار المشاركة في صفوف اللغة العربية، والجولات التراثية والزيارات إلى المسجد برفقة مرشدين لتقدير الثقافة المحلية بشكلٍ أكبر. بعد عملية الاستكشاف، استقلّ قارب العبرة واذهب في جولة مذهلة إلى الأسواق في الجانب الآخر من الخور.

متحف الاتحاد

اكتشف تاريخ الإمارات العربية المتحدة المعاصر في أحدث مركز ثقافي – متحف الاتحاد. يشمل المتحف الجديد والكائن في جميرا 1 مجموعةً من الأجنحة التفاعلية التي تعتمد على الصور والأفلام وغيرها الكثير لتقدم للزوار فرصة اكتشاف تاريخ الإمارات العربية المتحدة، مع تسليط الضوء على فترة محددة بين العام 1968 و1974 والتي شهدت استقلال البلاد. إضافةً إلى ذلك، يتسنى للزوار الاطلاع على تراث الإمارات العربية المتحدة الغني قبل توقيع الآباء المؤسسين على المعاهدة التي وحّدت الإمارات السبع فضلاً عن التنمية الاقتصادية التي تبعت هذا التوقيع.

مدينة جميرا

في حال كنت ترغب بالحصول على تجربة تجمع بين التقاليد القديمة والرفاهية والفخامة، فإن مدينة جميرا في دبي التي تستوحي تصميمها من قلعة قديمة، هي المكان الأمثل لك. يمكنك أن تجد هنا الفنادق الفخمة والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي مثل تاليس سبا بالإضافة إلى سوق مدينة جميرا والمسرح، وأكثر من 40 مطعماً ولاونج. يمكنك أيضاً أن تكتشف قوارب العبرة التاريخية، عبر الممرات المائية ذات التصاميم الهندسية الأنيقة.

آي إم جي عالم من المغامرات

مرح وحماس وسرعة، لا بل حتى مغامرات خماسية الأبعاد. توقع كل ذلك في مدينة الملاهي الضخمة التي يعادل حجمها 28 ملعبًا لكرة القدم. تزخر آي إم جي عالم من المغامرات بأحدث الألعاب وأروعها. تتوافر ألعاب بمواضيع مميزة للزوار الصغار، في حين يمكن للزوار الأكبر سنًا الدخول إلى عالم يزخر بالأبطال الخارقين مثل: الرجل العنكبوت، والرجل الأخضر، والرجل الحديدي، وثور وذا أفنجرز. كما أنّك ستشاهد ديناصورات رائعة بالحجم الحقيقي في ذا لوست فالي.

سيتي ووك

يحتلّ سيتي ووك مساحة 13 ألف متر مربع، ويشبه المناطق المخصصة للمشاة في أوروبا إذ يقدّم مساحة تنزّه رائعة وخالية من السيارات. يمكنك التنزّه على طول الشوارع المحاطة بالأشجار والمتاجر والمطاعم المميّزة. انظر إلى الأعلى واكتشف ناطحات سحاب مذهلة مثل برج خليفة في وسط مدينة دبي. ثمة أيضًا نوافير، وملاعب للأطفال والكثير من المقاعد في الهواء الطلق.

دبي باركس آند ريزورتس

أصبحت دبي جنّة ترفيه حقيقية، وذلك بفضل مشروع دبي باركس آند ريزورتس. لن يقوى الأطفال على كبح حماسهم في مدن الملاهي الضخمة على غرار موشن غيت™، وبوليوود باركس™ وليجو لاند®، في حين يستطيع الكبار الاسترخاء على بوليفارد ريفر لاند™ الذي يضمّ باقة من المطاعم وبرامج الترفيه الشيّقة.

اقرأ أيضا: أكثر المطاعم رومانسية في دبي 5 أماكن ستخطف قلبك

تعليقات
Loading...